Ticker

6/ويبتون/ticker-posts

Header Ads Widget

كتاب التفكير السلبي و التفكير الإيجابي للدكتور إبراهيم الفقي

كتاب التفكير السلبي و التفكير الإيجابي للدكتور إبراهيم الفقي رحمه الله 



"إذا أردت فعلاً أن تكون حكيماً يجب أن تعرف أن في داخلك يعيش ألد أعدائك وهي أفكارك السلبية ، عندما تعرف كيف تتحكم فيها ستجدها تعمل لصالحك تماماً  مثل الحصان الشارد الذي يستطيع ان يقتلك بخبط واحده ولكنك لو عرفت ودربته يصبح صديقا نافعا. وتذكر ان افكارك من صنعك انت لن يستطيع اي انسان على وجه الارض ان يغيرها لك ولكن كانت الوحيد الذي تستطيع ان تغيرها وتجعلها تخدمك تساعدك على الاتزان والسعادة.

الحقيقة ان التفكير السلبي اكثر مما يتصور اي انسان فهو يجعل الحياه الثالثة من المتاعب الاحاسيس السلبية والسلوكيات السلبية وايضا النتائج السلبية مثل الامراض النفسية والعضوية والشعور بالضياع والوحدة والخوف انا شخصيا اعتبره مثل عضه الثعبان مؤلمه فعلا ولكنها في حد ذاتها لا تسبب الموتى السم الذي يجري في العروق والدم تمام المثل الفكرة السلبية في حد ذاتها مجرد كلمات داخليه يستخدمها الانسان ولكن ما يجعله خاطر هو تكرارها وتخزينها حتى تصبح عاده يستخدمها الانسان في حياته فتصبح له متاعب ليس لها نهاية.

التفكير السلبي  يبحث ويفكر في السلبيات حدثت في الماضي ويقلق ويخاف من المستقبل ويعيش الحاضر بأحاسيس سلبيه و اعتقادات سلبيه تجعل حياته من سلسله من التحديات والمشاكل . والعجيب ان الشخص الذي يفكر بطريقه سلبيه عنده قدره خياليه على العثور السلبيات في اي شيء حتى لو كان ايجابيا؟ هل تعرف احد ان يفكر بهذه الطريقة؟ الحقيقة ان انا جميعا تمر علينا اوقات نقع فيها في مطب التفكير السلبي و لستك فيها الطرق المظلمة و هناك بعض الناس يغير من ذلك الوضع ويتوكل على الله سبحانه وتعالى فيوجد له المولى عز وجل مخرجا، هناك البعض الذى يستمر بالتفكير في هذه الطريقة فتجده ويعيش معظم ايام حياته في تعاسته وصعوبات ولو حدث انه يشعر بالسعادة في وشك فيها ويخلق من حتى يحولها مره اخرى الى تحد . " اقتباس من الكتاب

التحميل 

 


 






إرسال تعليق

3 تعليقات